الرئيسيةفرنسـا لافرزالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تغير ابنى بيك لآبنى شقتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
franca

avatar





ذكر
الثور
الحصان
المساهمات : 231

مُساهمةموضوع: تغير ابنى بيك لآبنى شقتك   الخميس أكتوبر 07, 2010 2:09 pm

[img][/img]


بدأت وزارة الإسكان فى وضع ملامح البرنامج القومى الجديد للإسكان، وذلك بعد اقتراب انتهاء البرنامج الحالى.

ينفذ البرنامج على مدار 6 سنوات تبدأ فى شهر أكتوبر من العام المقبل وتنتهى فى نفس الشهر من عام 2017، ويركز البرنامج على الإسكان المتوسط ومحدودى الدخل كما يشمل 7 محاور أساسية وهى التمليك والإيجار والأولى بالرعاية والقطاع الخاص والبيت الريفى والبيت النوبى وبيت العائلة، بالإضافة إلى تغيير مشروع "ابنى بيتك" لآخر تحت اسم "ابنى شقتك" للطبقة المتوسطة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الإسكان، إنه فى محور التمليك تستعد الوزارة بالتعاون مع المحافظات لإنشاء 300 ألف وحدة سكنية بمساحة 63 مترا مربعا خلال الفترة المقبلة يتم منحها للشباب بنفس شروط البرنامج الحالى، باستثناء رفع مقدم الحجز إلى 10 آلاف جنيه بشرط عدم تجاوز السن عن الأربعين كحد أقصى و21 سنة حد أدنى.

وأضاف المصدر، أنه بالنسبة للبيت الريفى والنوبى سيتم تعديل النظام بهما، حيث يمنح المواطن الأرض مثل مشروع "ابنى بيتك" ويقوم المستفيد بالبناء عليها مقابل دعم يصل إلى 25 ألف جنيه من الدولة.

يتم بناء البيت النوبى فى محافظات سيناء والوادى الجديد والبحر الأحمر ومطروح، أما البيت الريفى سيكون فى محافظات الصعيد والوجه البحرى التى لها ظهير صحراوى.

وكشف المسئول، أن الوزارة ستبقى على محور القطاع الخاص والتوسع فيه، بحيث يتم منح الأرض للمستثمرين بأسعار قد تصل إلى 150 جنيها للمتر مقابل تنفيذ وحدات سكنية بمساحة 63 مترا مربعا إلى جانب بناء وحدات للطبقة المتوسطة تصل إلى 250 ألف وحدة خلال 6 سنوات.

وأضاف: سيتم بناء عدد محدود من وحدات بيت العائلة بمستوى أرقى فى بعض المدن الجديدة لتخصص لفئات الصحفيين وأساتذة الجامعات والشرطة وبعض النقابات المهنية ذات الطبيعة الخاصة.

وكشف المصدر أنه سيتم استبدال محور "ابنى شقتك" بمشروع "ابنى بيتك" ليوجه للطبقة المتوسطة بحيث يتم منح 6 شباب قد يكونون أقارب أو أصدقاء قطعة أرض مساحتها 250 مترا مربعا لبناء 6 وحدات سكنية لا تتجاوز الـوحدة منها 120 مترا مربعا، ويتم تخصيص هذه الأراضى بنفس الشروط المتبعة فى مشروع "ابنى بيتك" مع تعديل شرط الدعم حيث سيتم دعم الأرض من خلال بيع المتر بـ300 جنيه ويشترط بناء المبنى بالكامل خلال مدة عامين على أن تتحمل وزارة الإسكان تكلفة المرافق.

ومن المتوقع إنشاء 150 ألف وحدة سكنية بمحور ابنى شقتك، بحيث يساهم فى تمكين الأسرة الواحدة من الحصول على قطعة أرض والبناء عليها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

<br><br><br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://franca-lovers.yoo7.com
 
تغير ابنى بيك لآبنى شقتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأخبار :: الأخبار المحليه-
انتقل الى:  

 

برامج هامة يحتاجها كل جهاز
 
 
الساعة الأن بتوقيت (مصر)جميع الحقوق محفوظة لـ   ® franca-lovers.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر © 2012  - 2011

فرنسا لافرز