الرئيسيةفرنسـا لافرزالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العاملون بـ"الكهرباء" يطلبون زيادة بدل التغذية ورفع مرتباتهم 150%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
franca

avatar





ذكر
الثور
الحصان
المساهمات : 231

مُساهمةموضوع: العاملون بـ"الكهرباء" يطلبون زيادة بدل التغذية ورفع مرتباتهم 150%   الجمعة أكتوبر 08, 2010 10:40 am



طالب عدد من العاملين بشركات توزيع الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة بزيادة بدل التغذية الذى يحصلون عليه من 4 جنيهات ونصف الجنيه إلى ستة جنيهات، وأكدوا أن وكيل الوزارة ونقيب المرافق رفعا مذكرة للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء بتلك المطالب، وأشاروا إلى أن الوزارة تقتطع من البدل اليومى مبلغ "جنيه ونصف" لصالح صندوق الرعاية الاجتماعية رغم أنهم غير أعضاء فيه.

ومن جانبه أكد محمد مرسى رئيس نقابة العاملين بالمرافق العامة أن صندوق الرعاية الاجتماعية هيئة مستقلة ولا تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر، مشيرا إلى أن النقابة قامت بتحريك بدل الغذاء وزيادته من أجل تدعيم موارد الصندوق، وبعدما وصلت موارد الصندوق إلى مبلغ كبير أعادت الوزارة المبالغ المخصومة للمستحقين.

وأكد العاملون بشركات الكهرباء أيضا أن الوزير وعد بزيادة رواتب العاملين بالقطاع بنسبة 150% بواقع 50% كل عام، وذلك على المرتب الأساسى، فيما قال نقيب المرافق إن نقابته اقترحت زيادة تلك الحوافز، مشيرا إلى أن مطالب العمال مازالت تحت الدراسة، وعلق بذلك قائلا "دى مش مطالب دى أحلام وربنا يسهل".

ومن ناحية أخرى طالب العاملون بالقطاع بزيادة مبلغ بدل الإنارة الذى يحصلون عليه شهريا بواقع 25 جنيهاً لكل عامل ممن لا يسكنون المستعمرات السكنية التابعة للوزارة، فقال نقيب المرافق إن بدل الإنارة بدأ منذ عهد الوزير محمد سلطان بجنيه وارتفع حتى وصل إلى 25 جنيهاً فى عهد الوزير الحالى، وتدرس الوزارة حاليا زيادة هذا البدل.

وطالب العاملون بالكهرباء أيضا بصرف بدل سكن بنسبة 400% من أساسى المرتب، وذلك قياسا على العاملين المخصص لهم سكن مصلحى بالمستعمرات التابعة للوزارة، فعلق نقيب المرافق قائلا "الوزارة تخصص سكناً للعاملين بالمناطق النائية لأنها غير ملزمة بتسكين 185 ألف عامل هم إجمالى من يعملون بالوزارة".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

<br><br><br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://franca-lovers.yoo7.com
 
العاملون بـ"الكهرباء" يطلبون زيادة بدل التغذية ورفع مرتباتهم 150%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأخبار :: الأخبار المحليه-
انتقل الى:  

 

برامج هامة يحتاجها كل جهاز
 
 
الساعة الأن بتوقيت (مصر)جميع الحقوق محفوظة لـ   ® franca-lovers.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر © 2012  - 2011

فرنسا لافرز